ماذا يحصل في معدة الإنسان عند شرب الماء أثناء وجبة الطعام

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الماء هو الشيء الوحيد الذي لايمكن الإستغناء عنه ,فيمكن للإنسان العيش بدون طعام لفترة طويلة ,لكن مستحيل أن يعيش بدون ماء لفترة طويلة ,فالماء هوسبيل العيش لجميع مخلوقات الله على الأرض بقوله سبحانه في كتابه العزيز ‘وجعلنا من الماء كل شيء حي ‘ لكن قد يتسبب الماء في أضرار صحية في معدتك إذا تم شربه في أوقات غير صحيحة.
في دراسة جديدة أجراها الدكتور أحمد شحاته تؤكد أن شرب الماء أثناء تناول وجبة الطعام قد يسبب لك بعض المشاكل في المعدة , حيث أكد الدكتور شحاته أن شرب الماء أثناء وجبة الأكل يقلل من إفراز العصارة المعدية التي من دورها تساعد الإنسان في تسهيل عملية الهضم .
حيث تحتوي معدتك على أحماض تساعدك في الهضم وتوزيع المواد الغدائية ,كما أن عصارة المعدة تتضمن إنزيمات تساعد في طحن الطعام ,لكن عند شربك للماء يتم تخفيف هذه العصارة وهذا يؤدي إلى صعوبة في الهضم , وهذا يجعل الطعام الذي تناولته يبقى مدة أطول في معدتك وقد يسبب لك آلام لانهاية لها .
أيضا شرب الماء أثناء الطعام يسبب في تقليل كمية اللعاب ,فهو يعتبر الخطوة الأولى في تسهيل عملية الهضم ,لأنه يحتوي على إنزيمات تسهل في تحطيم الغذاء ,فعند شربك للماء أثناء الأكل يتم إعطاء تنبيه للمعدة للتوقف عن إفرازاتها ,وبهذا يجعل الهضم أكثر صعوبة .
أيضا شرب الماء أثناء الطعام يساعد في زيادة الوزن بشكل سريع حيث عند شربك للماء يحصل خلل في كيفية تعامل الجسم مع الأكل مما يؤدي إلى زيادة الوزن .

ولتجنب شرب الماء أثناء وجبة الطعام حاول تقليل الملح في الطعام ,عليك بمضغ الطعام جيدا ,قم بشرب الماء قبل وجبة الطعام ب30 دقيقة ,لتضمن سلامة معدتك


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  262 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة