5 خطوات لتثبيت وزنك بعد الريجيم

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر


بعد التخلص من الوزن الزائد، والتمتع بالوزن المثالي، تخاف الكثير من النساء من العودة مرة أخرى لزيادة الوزن وضياع الشهور التي قضتها في نظام غذائي صارم، ودائما تبحث عن الوسيلة التي تجعلها تحافظ على ما وصلت له من وزن مثالي.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية أنه بعد التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، لابد من اتباع بعض النصائح الغذائية التي تساعد على تثبيت الوزن، وعدم زيادته، على أن يكون ذلك بمثابة أسلوب حياة.

وتوضح دكتورة مروة في السطور التالية أهم هذه العادات الغذائية التي يجب الالتزام بها.

لابد من الاعتياد على تناول وجبة عشاء خفيفة خالية من أي دهون، على أن تكون قبل النوم بوقت كاف يتخطى الساعتين.

الاستغناء تماما عن تناول الخبز الأبيض، والاعتياد على تناول الخبز الاسمر، مع ضرورة التقليل من المقليات المسبكات والسكريات

ضرورة وجود طبق السلطة في كل الوجبات، والبدء بتناوله، لأنها تساعد على الشعور بالشبع إلى جانب أن قيمتها الغذائية عالية، وخالية من أي سعرات حرارية.

التوقف عن تناول المقرمشات عند الشعور بالجوع، فهي مليئة بالدهون المشبعة والزيوت، واستبدالها بالفواكه الطازجة، أو المكسرات النيئة.

ضرورة التقليل من تناول الأكلات الجاهزة والمشروبات الغازية، لأنها من أكثر العادات الغذائية التي تزيد الوزن سريعا، وتسبب تراكم الدهون في منطقة البطن بالتحديد.

وأخيرا لابد من أن تصبح الرياضة جزءا من عاداتك اليومية، فهي من أهم عوامل تثبيت الوزن، وتساعد على حرق السعرات الحرارية، كذلك تمنح جسمك اللياقة.


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  252 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة