عاجل ... شيكولاته شهيرة تباع فى مصر مُصنعة من المبيدات الحشرية وتهددنا بالوفاة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

هناك الكثير منا يتناولها بكثرة دون وعي بخطورتها، بالرغم من احتوائها على 4 مواد معدلة وراثيًا، إلا أننا لا ننظر لمكوناتها لنعلم ما يمكن أن تسببه من ضرر على صحتنا ، فكل ما يشغل بالنا طعمها اللذيذ الذي يشعرنا بالسعادة، وكونها شكولاته شهيرة وسعرها باهظ لا نعتقد أنها تحمل لنا كل هذه المخاطر.

ذكر موقع "justhealthylifestyle"، أن الشوكولاته الشهيرة التي تباع فى مصر ومعظم دول العالم ولها شهرة عالمية والتي يتناولها أغلبنا كونها ذائبة بعكس الأنواع الآخري، تحتوي على أربعة مكونات معدلة وراثيًا وهما:

- الصويا:
تحتوي الشوكولاته الشهيرة على نسبة عالية من زيت الصويا الذي يسبب تناوله بكثرة في الإصابة بالاكتئاب، واضطرابات الغدة الدرقية، علاوة على الإصابة بسرطان الثدي كونه يؤثر على فترة البلوغ وذلك وفقًا للعديد من الدراسات.

- السكر:
تحتوي على سكر البنجر كونه نوع غير مكلف ولكنه يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الخطيرة، مثل المبيدات الحشرية بالضبط، وبحسب ما أثبتته الدراسات فأنه يسبب يدمر خلايا المخ، ويعرضنا للاكتئاب ومرض التوحد والصداع النصفي والقلق والأرق.

- الحليب المقشود:
تستخدم الشوكولاته الشهيرة الحليب المقشود وهو الحليب المجفف كونه اقل فى التكلفة بعكس حليب الأبقار، وهو ما يسبب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ومن ثم الإصابة بالسمنة المفرطة ويتبعه أمراض القلب والتعرض للوفاة المبكرة.

- الونيلين مركب كيميائي:
تحتوي الشوكولاته الشهيرة على هذا المركب وهو اللون الصناعي، وهو ما يسبب الإدمان كونه يعمل على تحفيز مستقبلات الدماغ لإفراز هرمون "السيروتونين"، وهو هرمون السعادة وهو ما يدمر خلايا المخ.


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  149 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة