سقوط أكبر شبكة لتجارة الدولار بالسوق السوداء

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

استغل العديد من الأشخاص أزمة ارتفاع سعر الدولار، من أجل الحصول علي الأموال بأسرع وأسهل وسيلة، وهى الاتجار بالدولار في السوق السوداء، دون أن يعبؤا أن ما يفعلوه يتسبب في الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، حيث سجلت  القاهرة أكبر سوق لتجارة الدولار في السوق السوداء، لكن تلك الأزمة التى وقف ورائها الكثير من الإيادى الخفية بدأت تنكشف خلال الفترة الأخيرة، حيث كشفت مباحث القاهرة النقاب عن أكبر شبكة للاتجار بالدولار في السوق السوداء، وأمداد التجار الصغار بالعملات الأجنبية سواء في منطقة “وسط البلد“، أو في المناطق المختلفة بالقاهرة، تلك الشبكة التى يتزعمها رجل أعمال صاحب شركة صرافة شهيرة بحلوان.

البداية عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة للأموال العامة، عن وجود شبكة كبيرة تتاجر بالدولار في السوق السوداء، في مناطق مختلفة بالقاهرة، على الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من أجل معرفة تلك الشبكة، وبتكثيف التحريات، تبين أن تلك الشبكة يتزعمها رجل أعمال يدعى “محمد.م.ع”، 33 عامًا، صاحب شركة صرافة شهيرة في منطقة حلوان، حيث يقوم بتوريد الدولار وباقى أنوع العملات الأجنبية إلى سماسرة السوق السوداء، خاصة في منطقة “وسط البلد”، والتى يتواجد بها العديد من تجار الدولار بالسوق السوداء.

على الفور تم التنسيق مع قسم شرطة عابدين لمتابعة نشاط المذكور وتواجده في منطقة وسط البلد، حيث تبين أن من يساعده هو ” محمد.س.م”، 26 عاما، أحد العاملين بذات الشركة، حيث يقوم الأول بجلب العملات الصعبة، ثم يتفق الثانى مع أشخاص على بيع تلك العملات لهم، في منطقة “وسط البلد”، كما أنهما كونا شبكة لـلاتجار بالدولار في السوق السوداء بالمناطق المختلفة بالقاهرة، وذلك من خلال الاتفاق مع بعض شركات الاستيراد والتصدير على توزيع الدولارت.

عقب تقنين اٌلإجراءات تم متابعة نشاط المذكورين، حتى وردت معلومات عن تواجدهما في منطقة “وسط البلد” لتوريد كمية كبيرة من العملات الصعبة إلى السوق السوداء، على الفور خرجت حملة أمنية مكبرة تمكنت من ضبطهما أثناء الاتفاق مع صاحب شركة للاستيراد والتصدير على توريده كمية كبيرة من العملات الأجنبية المختلفة، حيث ضٌبط بحوزتهما 73446 دولار أمريكي، و2307 ريـال سعودي، و12500 جنية مصري.

كما تم ضبط صاحب شركة الاستيراد والتصدير ويدعى “عادل. ر. ح.”، 50  عامًا، مقيم دائرة قسم شرطة الشرابية، وبحوزته مبلغ مالي 270980 جنية مصري.

بمواجهه الأول والثاني اعترفا بتكوينهما شبكة للاتجار بالعملات في السوق السوداء، وتوريد الدولار لسماسرة بيع الدولار في السوق السوداء بـ”وسط البلد”، والمناطق المختلفة بالقاهرة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وأنهما كانا في سبيلهما لإستبدال المبلغ المالي حيازة الثالث ببعض من العملات الأجنبية التى كانت بحوزتهما، وأن المبلغ المالي بالجنيه المصرى هو من متحصلات توريد بعض الدولارت إلى أشخاص يتاجرون بالعملة في السوق السوداء بوسط البلد.

بسؤال صاحب الشركة أيد ما قاله المتهمان، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى العرض على النيابة.


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  238 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة