شجارسائق الجرار مع زميله أهم الاسباب فى حريق محطة مصر

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

قال مصدر مسئول بالسكة الحديد، إنه اثناء عودة الجرار المتسبب في الحادث نشب خلاف بين "علاء فتحي" سائق القطار المتسبب فى الحادث وسائق جرار رقم2305 بسبب احتكاك جراري القطارين مما أدى إلى نزول سائق الجرار وتركه دون التأكد من استخدام عوامل الأمان بالجرار "رباط الفرامل" مما أدى إلى انحدار الجرار بسرعة عالية واصطدامه بنهاية الرصيف "حائط المصد" والمبنى الملاصق بالرصيف.
كانت نيابة الأزبكية أمرت بتشكيل لجنة هندسية وفنية من وزارة النقل لمعاينة الحريق الذي اندلع بمحطة السكة الحديد في رمسيس، لمعرفة الأسباب وتقدير قيمة الخسائر والتلفيات وانتداب المعمل الجنائي، كما أمرت بالتحري عن سائق القطار تمهيدا لاستدعائه واستجوابه، كما كلفت فريقا من النيابة بالانتقال إلى المستشفيات لسماع المصابين.
وكشفت مناظرة النيابة الأولية لعدد من الجثث، التي لقيت مصرعها في الحادث، اختفاء معالمها لتفحمها الشديد لتوضع في عداد المجهولين.
وتبين من المعاينة الأولية، أن الحادث نجم عن دخول أحد القطارات القادمة من الورش بسرعة جنونية تجاوزت الـ100 كيلومتر، فاصطدم بالصدادات، وارتطم بمبنى الحركة، وتسبب في الحريق، وأوقع عشرات الضحايا بين متوفين ومصابين.
كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين من الفحص المبدئى نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف.


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  153 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة