جشع التجار وراء غلاء الاسعار...

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

جشع التجار وراء غلاء الاسعار حقيقة يدفع ثمنها المواطنيين وبالاخص محدود الدخل صراع بين التجار والمستهلاك أين الجهة الرقابية على هذة المعركة التى ينتصر فيها معدومى الضمير 

كلمة السر " الدولار " هى كلمة يقولها كل من يبع النتج المصرى والمنتج المستورد حتى وصل الجشع الى سعر ابسط السلع الاساسية

مثل الالبان والتى ليس لها علاقة بالمستورد وهى منتج محلى أصبح سعر لتر اللبن 10 جنبة وطبق البيض من 22 جنبة الى 35 جنية وكذلك العيش فى الافران الحرة بــ 50 قرش للرغيف الواحد مع خفض وزن الرغيف الى نصف وزنة سابقا يعنى يعتر الرغيف بــ 1 ججنية أين حماية المستهلاك ماذا عاد على المواطن البسيط مقابل هذا الغلاء الفاحش فى الاسعار المنظومة بها خلل .؟

نحن أمام حرب على لقمة العيش أصحاب المصانع والمخازن والتوكيلات يمصون دم الغلابة ولا منقذ لهم لاحماية المسنهلك ولا ادارة التموين وأصبح السلع لاتتوفع فى منافذ التموين والبديل لها السوق الحر الذى ليس علية قيود ماذاذ يعنى أن التموين نفسة يقول أن سعر السكر

بالاسوق حر من أعطى الحرية له على حساب المواطن من 1.5 الى 2 الى 3 الى 3.5 سعر كيلو السكر ليكون فى التموين بـــ 7 جنية وغير موجود مع حذف كثيرا من الاسماء مع بداية عام 2017 لحمة لية 130 جنية عدس بـ 32 جنية لية ممكن اجابة من الحكومة .؟

بالاضافى الى الكارثة الكبرى وهى الاجهزة المنزلية والتى أصبحت فى أسعار خيالية من 2000 جنية للثلاجة الى 10000 عشرة الالف و11000 واحدى عشر الف جنية للقطعة الواحدة والبتوجاز  بــ 8000 ثمانية الالف جنية مع العلم أن جميعهم صنع فى مصر

كيف يمكن على مواطن لدية ثلاث بنات أن يقوم بتجهيز عروسة من بناتة مع مشكلة وجود عريس أصلا يكون قادر على فتح بيت وقبل فتح البيت تجهيز ان قدر أصلا على تجهز بيت للزوجية هذة فعلا منظومة بها خلل.؟

هل قبل قرار تعويم الجنية كان هناك دراسة للاضرار الاقتصادية ومن يدفع ثمنها معادلة صعبة جدا وخلاصتها الاتى الاغنياء يذدادو غنا أكثر وتذيد رؤوس أموالهم الاعشرات الاضعاف والمواطن البسيط فى ثلاث مراحل .. الانتحار ... السجن ... الجنون وهذة فعلا منظومة بها خلل.؟

حماية المستهلاك الرقابة على الاسواق توفير المنتج التسعيرة الجبرية بتحديد هامش ربح لان الموضوع أصبح أمن قومى وهى لقمة العيش التى يسعى اليها كل مواطن ليكفى أسرة الجوع كما قيل عنة كافر حيث أنة يصل بصاحبة الى الهلاك وهذا يأكد ان هذة بالفعل منظومة فاشلة .؟

 


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  131 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة