مانة المصريين بالخارج حزب حماة وطن _الكويت تقوم بالدور الحزبى فى دولة الكويت وتتواصل مع المسؤولين الكويتين

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 

كتب عماد مسعود
فى سابقة هى الاولى من نوعها فى تاريخ الاحزاب المصريه أمانة المصريين بالخارج . حزب حماة الوطن - الكويت - بقيادة السيد / محمد عزت القاضى تقوم بالدور الحزبى بالخارج ويرعى اللقاء الودى الذى جمع المستشار العمالى لسفارة جمهورية مصر العربيه وابناء الجاليه المصريه بدولة الكويت فى لقاء مفتوح . فى اول يوم فى العام الجديد .

نظمت امانة المصريين بالخارج - حزب حماة الوطن - الكويت - بقيادة السيد / محمد عزت القاضى - رئيس الامانة - اللقاء الودى الاخوى الذى جمع لفيف من اعضاء الامانه وابناء الجاليه المصريه من مختلف الفئات العمريه والمهن والوظائف العماليه المختلفه بسوق العمل الكويتى وكذلك بعض رجال الاعمال والمستثمرين . بحضور معالى المستشار / جمال سيد . المستشار العمالى لسفارة جمهورية مصر العربيه بدولة الكويت

حيث بدأت فعاليات اللقاء امس الاحد الموافق 01/01/2016 الساعه السادسه مساء باحدى فنادق دولة الكويت وأستهل القاضى كلمة الافتتاح فى جو ساده الوطنيه والانتماء لوطننا الغالى وبتمنيات كل ابناء مصر الوطنين المقيمين بالخارج لوطننا الغالى ان يمر من ازمته وان يتعافى الاقتصاد المصرى . حيث رحب القاضى بمعالى المستشار العمالى وشكره على تلبية الدعوه التى قدمت له من امانة المصريين بالخارج - حزب حماة الوطن وكذلك لعرض سيادته ومبادرته بالانتقال الى ابناء الجاليه أينما كانوا .

كما رحب القاضى بالساده الحضور من كل طوائف ابناء الجاليه المصريه . ثم ترك الكلمه لمعالى المستشار العمالى الذى قام بدورة بالترحيب بابناء الجاليه الحضور وقام بالتعرف عليهم وعلى وظائفهم ومواقع عملهم .. ثم تطرق المستشار العمالى الى الحديث عن حقوق ابناء الجاليه المصريه والتى كفلها لهم القانون وكذلك الواجبات التى تقع على عاتقهم وكان اهمها احترام قوانين دولة الاقامه حتى لا يقع احد منهم تحت طائلة القانون . واستطرد سيادته الحديث عن دور مكاتب التمثيل العمالى لجمهورية مصر العربيه فى كل الدول والتى كان من اهمها الحفاظ على حقوق المقيم المصرى شريطة ان لا تخالف قوانين الدول محل الاقامه .

ثم تناول اعضاء ابناء الجاليه الحديث كلا منهم بالاستفسارات وكذلك القضايا والمشاكل التى تواجههم وتخص مجالات اعمالهم وقام المستشار العمالى بالرد على كل الاستفسارات و القضايا وطرح امكانية الحلول لهذه المشاكل والقضايا وتعهد سيادته بالعمل على حلها سواء بالتدخل بشكل قانونى من قبل مكتب التمثيل العمالى المصرى او بحل بعض هذه المشاكل بالطرق الوديه والتى لا ترقى الى خلافات عميقه .

كما تحدث امين امانه المصريين بالخارج - حزب حماة الوطن السيد / محمد عزت القاضى . فى اكثر من محور واكثر من مشكله تواجه ابناء الجاليه المصريه كما اقترح بعض الحلول لبعض هذه المشاكل والقضايا والتى كان ابرزها مشاكل الاقامه والمستحقات العماليه التى تضمن حق المقيم المصرى وكذلك بعض المشاكل الخاصه ببلاغات التغيب ومدى قانونيتها وكيفية التعامل معها وكذلك الضمانات التى تضمن حق المقيم المصرى .

كما طرح القاضى فكرة اعتماد السفارة لمكاتب خارجيه تابعة لشركات خاصه تعمل على انهاء معاملات ابناء الجاليه المصريه والتى تتعلق بتقديم الخدمات والمعاملات التى توفرها القنصلية المصريه وذلك من اجل تنظيم ودقة وسرعة تقديم هذه الخدمات والقيام بها بسهوله وييسر على اعضاء وموظفى القنصلية وكذلك على المقيم المصرى الذى يتكبد الوقت والجهد والمال نظير الغياب و الانتقال الى مقر القنصلية وكذلك للحد من مشكلة الازدحام والتكدس داخل مقر القنصلية نظرا لكبر وزياردة عدد الجاليه المصريه . على ان تكون لهذه الشركات اكثر من فرع ومقار داخل محافظات دولة الكويت وعلى ان تقدم هذه الخدمات نظير رسوم بسيطه وغير مغالى فيها وعلى ان تعمل هذه الشركات تحت رقابة وضمانات وضوابط من قبل السفارة المصريه منعا لعدم استغلال المقيم المصرى .

وتحدث القاضى عن دور الشباب المصرى المقيم بالخارج والذى ابدع وقدم ابتكارات حقيقيه ساهمت فى نمو اقتصادات الدول العربيه والاجنبيه وكذلك دور المستثمر المصرى بالخارج وامكانية الاستفاده من خبراتهم ومشاريعهم مما يساهم بشكل كبير فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى واستقرار مصر اقتصاديا . وطالب القاضى اصحاب القرارات فى الجهات المعنيه بالدوله تقديم تسهيلات وضمانات للمستثمر المصرى المقيم بالخارج على غرار التسهيلات والضمانات التى تمنح للمستثمر الاجنبى والتى من شأنها ضمانه لحقوق الدوله وكذلك المستتمرالمصرى المقيم بالخارج .

كما تطرق الحديث عن استحداث الخدمات التى تقوم بها السفارة وابرزها نقل جثامين الموتى من ابناء الجاليه المصريه بدولة الكويت مما يوطد العلاقه بين ابناء الجاليه والسفارة وخصوصا فى هذه الظروف الصعيبه التى يمر بها اسر وذوى المتوفى فى هذا التوقيت ونظرا لعدم المامهم بالاجراءات القانونيه الواجبه لضمان نقل الجثمان واحترام أدميته فى اسرع وقت .

كما تقدم المستشار / مصطفى السعدى . محامى . بمبادره طيبه وهى تقديم الخدمات القانونيه والاستشارات القانونية لابناء الجاليه بدون مقابل وبالمجان وكذلك فتح ملف للقضايا التى تحتاج الى رفع دعاوى قضائيه بموجب تكلفة الرسوم القانونيه فقط . وتم التركيز على قضايا المستحقات الماليه والذى تعهد بعدم تحصيل اى رسوم مقابل الاتعاب الا بعد الحصول على الاحكام وعلى ان تخصم الاتعاب من هذه الاحكام بموجب تعاقد مسبق بين الطرفين .

واختتم اللقاء السيد / محمد عزت القاضى - امين امانة المصريين بالخارج - حزب حماة الوطن - الكويت - حيث كرر شكره لمعالى المستشار العمالى والساده الحضور وتم الاتفاق على تكرار مثل هذه اللقاءات بشكل دورى للتعارف عن قرب مع مشاكل ابناء الجاليه المصريه اولا باول حتى لا تتفاقم القضايا ولامكانية التدخل السريع من قبل مكتب التثميل العمالى لايجاد حلول سريعه لها وكذلك لضمان عدم تكرارها .

يذكر ان امانة المصريين بالخارج - حزب حماة الوطن - الكويت -رغم حداثة تكونيها ونشأتها الا انها قامت بالعديد من البرامج الوطنية والانسانيه التى تخص الشباب المصرى فى الداخل والخارج والتى تساهم فى تنمية الوطن وتثقيف شبابه وكذلك التواصل مع اصحاب الشركات والمؤسسات لايجاد فرص قوية للعامل المصرى فى سوق العمل العربى . وكذلك توعية الشباب المصرى بحقوقه وواجباته وكذلك دفع عجلة الاستثمار والتنمية من خلال تسويق المشاريع المصريه فى سوق التجارة والاستثمار العربى . وكان اخر هذه البرامج الوطنية هو رعاية ( المنتدى التنثقيفى التنموى الاول لششباب فرشوط ) فى ديسمبر الفائت بمركز فرشوط - شمال محافظة قنا - بمشاركة رجال اعمال وسياسين ومستمثرين ومبتركين واكادميين مصريين وكويتيون .

حفظ الله الوطن - حفظ الله الوطن - حفظ الله الوطن


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  191 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة