استهداف كمين أمنى بالطالبية.. الداخلية: استشهاد 6 من القوات وإصابة 3 مجندين.. المعاينة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شهد شارع الهرم، صباح اليوم الجمعة، انفجار عبوة ناسفة، استهدف كمين أمنى بجوار مسجد السلام، والذى نتج عنه حتى الآن استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطين هما الملازم أول أحمد عز والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن، وأمينى شرطة، ومجندين، بينما أصيب آخرين، وتم نقلهم لأقرب مستشفيات لإسعافهم.

الداخلية: نكثف جهودنا للوقوف على ملابسات الانفجار

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بأن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا صباح اليوم الجمعة بحدوث انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين  تابعين لقوات الأمن بالجيزة.

وأضافت الوزارة، فى بيان رسمى لها، أنه على الفور انتقلت قوات الأمن لمحل الواقعة، حيث تبين انفجار عبوة ناسفة بالقرب من الخدمة الأمنية، ما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (2 ضابط – أمين شرطة – 3 مجندين ) وإصابة 3 مجندين آخرين.

وتم نقل الجثامين والمصابين للمستشفيات، وفرض كردون أمنى بمحل الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للوقوف على ملابسات الحادث والقبض على المتورطين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النيابة تنتقل للمعاينة وتأمر بتشريح ودفن جثث الضحايا

انتقل منذ قليل، فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة إلى موقع انفجار عبوتين ناسفتين بجوار مسجد السلام بشارع الهرم، لمعاينة موقع الحادث، كما تم انتداب فريق من المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث، لمعاينتها وكتابة تقرير عنها، لمعرفة نوعية العبوات الناسفة المستخدمة فى الحادث وكيفية تفجيرها.

على جانب آخر، أمرت النيابة بدفن وتشريح جثث الضحايا الـ6 الذين استشهدوا فى الهجوم الإرهابى، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين، ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة إلى المستشفى العام، لسماع أقوال من تسمح حالته الصحية باستجوابه من المصابين.

مدير أمن الجيزة يصل موقع الانفجار

كما وصل اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إلى موقع انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد السلام بمنطقة الطالبية فى شارع الهرم، للوقوف على ملابسات الحادث.

ووجه مدير أمن الجيزة، رجال الحماية المدنية بسرعة تمشيط موقع الحادث جيدا، للتأكد من عدم وجود ثمة عبوات أخرى، بينما وجه رجال المرور بتيسير الحركة المرورية بشارع الهرم، وفرض كردون أمنى حول موقع الحادث لإتاحة الفرصة لرجال الشرطة لمعاينة الموقع.

وانتقل أيضا اللواء مجدى الشلقانى مساعد الوزير للحماية المدنية، وخبراء المفرقعات لموقع الانفجار، للوقوف على ملابسات الحادث.

فرض كردون أمنى وإغلاق الطرق المؤدية لموقع الانفجار

وأكدت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، أن رجال المباحث بقسم شرطة الطالبية قاموا بفرض كردون امنى بمحيط الانفجار، لتسهيل عمليات الفحص والتمشيط لرجال المفرقعات، وإبعاد المواطنين عن موقع الانفجار.

كما أغلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة الطرق المؤدية لمحيط الانفجار، لحين انتهاء رجال المفرقعات من عمليات الفحص  والتمشيط.

مصدر: الانفجار ناتج عن زرع عبوتين ناسفتين تزن 5 كيلو

فيما أكد مصدر أمنى أن الانفجار ناتج عن زرع عبوتين ناسفتين داخل حديقة أمام مسجد السلام، و الأخرى كانت بجوار شجرة، وبمجرد وصول قوات الأمن تم تفجيرها عن بعد.

وأكد المصدر أن الانفجار أدى إلى تهشم سيارة أمن مركزى بالكامل، وتحطم أجزاء من سور الحديقة.

وأضاف المصدر، أن العبوات الناسفة لاتى انفجرت تزن 5 كيلو مواد شديدة الانفجار، وتم زرعها لاستهداف كمين أمنى يتمركز بجوار مسجد السلام فى الهرم، وأن قوة الموجة الانفجارية ساهمت فى تهشم سيارة أمن مركزى وسيارتين أخرتين بمحيط الحادث.


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  166 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة