عاجل ... أمريكا تصنف مصر دولة آمنة للسفر.. وتحذر من السعودية وتركيا وإيطاليا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
نشرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا جديدا للتوضيح لمواطنيها الراغبين بالسفر للخارج أو المقيمين بالخارج، الدول الأمنة والتي ليست آمنة، لسلامتهم.
 
وصنفت وزارة الخارجية الأمريكية في تقييمها، مصر بين الدول الآمنة إلى جانب المغرب والإمارات وسلطنة عمان والكويت وقطر وإسرائيل فقط في الشرق الأوسط.
 
غير أن الغريب، أن وزارة الخارجية حذرت مواطنيها من الذهاب للسعودية وإيران وتركيا وكذلك السودان والجزائر وتونس، معتبرة هذه البلاد شديدة الخطورة على سلامتهم.
 
من جانب آخر، وجهت أمريكا تحذيرا لمواطنيها بعدم الذهاب للدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان لأنها هي الأخرى معرضة للخطر ولكن بدرجة متوسطة.
 
وأوضح البيان الذي نشرته وزارة الخارجية أن هناك معلومات موثوقة أن تنظيم داعش والقاعدة وأذرعها تستمر في التخطيط لهجمات إرهابية في أوروبا، مع التركيز على موسم الاحتفالات القادم والفاعليات".
 
ونشر موقع "أيندي 100" التابع لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية خريطة بتصنيف الدول حسب درجة خطورتها، جاءت مصر باللون الأخضر، كدولة آمنة، بينما جاءت السعودية وإيران وتركيا باللون الأحمر كدول شديدة الخطورة، في حين جاءت الدول الأوروبية باللون الأصفر كدول متوسطة الخطورة.


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  556 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة