طعام يسبب 4 أنواع من السرطان .. توقف عن تناوله نهائيا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

خلال السنوات الأخيرة أصبحت الأطعمة السريعة واحدة من الوجبات الأكثر انتشارا وشعبية، ويستهلكها المليارات حول العالم، وأحد تلك الأطعمة السريعة هو «الهوت دوج» أو السوسيس كما يطلق عليه، والذي يعد واحدا من الأطعمة المفضلة لدي الكثيرون.

إلا أنه وفقا لأخر الدراسات ومنظمة الصحة العالمية فأنه يعد واحدا من أخطر الأغذية على صحة الإنسان حيث يؤدي إلى الإصابة بـ 4 أنواع من السرطانات، وقد عرف الهوت دوج أواخر القرن الـ 19 عن طريق المهاجرين الألمان، واصبحت تتدريجيا واحدة من الأطعمة الأساسية فى القرن الـ 21 .

وطبقا لموقع «.justhealthylife» منظمة الصحة العالمية أصدرت تقريرا فى الأونة الأخيرة أكدت خلالها أن جميع اللحوم المصنعة يمكن أن تسبب مرض السرطان .

والهوت دوج واحدا من تلك المجموعة وبتعبير أدق فهو أخطرها حيث يصنع من خليط من لحوم الخنزير والبقر والدجاج، وذلك لتخفيض النفقات وجني أرباح أكثر، وغالبا ما تستخدم فى تصنيعه بقايا الطعام من شرائح اللحوم أو شرائح لحم الخنزير مع أجزاء من الحيوانات الصالحة للأكل مثل أقدام الحيوانات ورأسها والأنسجة الدهنية بالحيوانات والجلود .

حيث تطحن وتخلط جميع تلك المكونات السابقة معا لتشكيل عجينة سميكة، بعدها يضيفون المواد التي تعطي نكحة للهوت دوج بكميات كبيرة، مثل الملح والذرة والجلوتامات أحادية الصوديوم والنترات والمواد الكيميائية الأخري لتعزيز الخليط، وكل ما سبق يمكن أن يصيب الإنسان بالسرطان .

وقد أكد الأطباء أن تناول الهوت دوج يعتبر فى نفس درجة خطورة التدخين على صحة الإنسان، فالنترات والنتريت هي إضافات سامة تستخدم فى تصنيع الهوت دوج، وخلال عملية الإنتاج يتم خلط تلك المواد المضافة فى درجة حارارة عالية وتكون النتروزامين، والتي ترتبط مباشرة وتسبب الإصابة بـ 4 أمراض السرطانات هي المثانة والبنكرياس والقولون وسرطان المعدة .

ووفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان فإن الأشخاص الذين يستهلكون الهوت دوج بمعدل واحدة فقط يوميا أكثر عرضة بنسبة 21 % للإصابة بسرطان القولون و المستقيم .

ونشر الموقع فيديو قديم يوضح كيفية تصنيع الهوت دوج وإضافة المواد التي تكسبها النكهة محذرا من تناوله نهائيا .


zedan nafh zedan nafh
المدير العام

Informative

0  85 0

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة