الرئيسية / اقلام ومقالات

فضايح .. فضايح .. فضايح .. واللى مايشترى يتفرج !!

18:17 2016 أبريل 04 ،الإثنين

0 من 5

صلاح ادريس

بالبلدى الفصيح :

فضايح .. فضايح .. فضايح .. واللى مايشترى يتفرج !!

 

فضائح بجلاجل ، وشخاليل ،وزمامير ، وطُبل  .. حايفضل العالم يتكلم عنها لمدة طويلة .. وولاد المحظوظيين بتوع الأعلام  فى العالم كله ربنا بعتلهم اللى يتكلموا فيه لغاية مايموتوا .. أيه بقى الحكاية .. أقولكم

إمبارح جريدة (الجارديان البريطانية ) نشرت أكبر تسريب فى تاريخ الصحافة شمل 11.5 مليون وثيقة .. وهى وثائق لشركة عالمية فى (بنما ).

وكشفت وثائق (بنما) أن 12 من قادة العالم موجودة أسمائهم ،ضمن 143 سياسى ،وعائلاتهم ،ومساعديهم المقربين من حول العالم، المعروف أنهم يستخدمون الملاذات الضريبية فى الخارج. ومن بين قادة العالم الذين لهم ثروات بالخارج رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف ،وإياد علاوى رئيس الوزراء العراقى ،السابق وعلاء مبارك، نجل الرئيس الاسبق ،ورئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو ، ورئيس وزراء أيسلندا. كما تقول الصحيفة أنه تم تعقب مليارى دولار قادوا إلى اسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين. فصديقه المقرب عازف التشيلو (سيرجى رولدجين) استفاد من علاقته ببوتين ،وكون ثروة هائلة فى الخارج. وكشفت الوثائق أيضا أن ستة أعضاء من مجلس اللوردات البريطانى ،وثلاث نواب سابقين عن حزب المحافظين ،وعشرات من المتبرعين للأحزاب السياسية البريطانية ،لديهم أصول فى الخارج. وأشارت الوثائق أيضا إلى أن 23 فرد ممن فرضت عليهم عقوبات لصلتهم بدعم أنظمة كوريا الشمالية ،وزيمبابوى ،وروسيا، وإيران ،وسوريا،
العالم قد فوجئ مساء أمس الأحد، بتسريب ملايين الوثائق السرية من شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية التى تتخذ من بنما مقرا لها، كاشفة عن فضيحة كبرى لرؤساء حاليين ،وسابقين ،وشخصيات سياسية ،وعامة ،ورياضية معروفة ،ومشاهير فى العديد من المجالات ، وشخصيات بارزة أخرى، متورطين فى عمليات "إخفاء ثروات"، وتهرب ضريبى ، وغسيل أموال. وكشفت أن بعضهم تعمد "إخفاء ثرواتهم" عن طريق حسابات سرية فى شركات ،وبنوك ،لا تخضع لرقابة مالية ،أو دولية مشددة. وتوضح الوثائق كيف أن الشركة البنمية ساعدت عملاءها من الشخصيات العامة ،والدولية ،على غسيل الأموال، وتفادى العقوبات المالية، والتهرب من الضرائب، كما أنها عملت طيلة 40 عاما بمنأى عن اللوم ,وأنها لم تواجه أى اتهام بارتكاب مخالفات جنائية. وتُظهر الوثائق صلات مع 72 شخصية من رؤساء الدول الحاليين ،والسابقين، بينهم حكام متهمون بنهب أموال بلادهم ،كالرئيس المصرى الأسبق محمد حسنى مبارك، والزعيم الليبى الراحل معمر القذافى، والرئيس السورى بشار الأسد، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل الثانى وغيرهم ..

وفى عالم التكنولوجيا والتقدم العلمى .. خلاص يارجالة مابقاش فييه حاجة بتستخبى !!  .. واللى متدارى النهاردة بكرة ينكشفن ويبان .. بس السؤال بقى : ياترى الحكام ،والمسئولين ،والناس دى كلها حاتقول أيه عن الفضايح دى ؟ وياترى حايحصل عملية طربخة  .. ولا الأعلام والشعوب مش حايسكتوا لغاية مايعرفوا الفولة من أولها لآخرها .. آدينا مستنيين كل جديد فى الفضايح دى .. وحانتشعلق ع الحيطة .. ونسمع الزيطة .. ياللا  ألحقولكم مكان معايا ع الحيطة أحسن اللى متشعلقين بالملايين !! .

بقلــــــــــــم

صــــلاح إدريــــس

salahedris@gmail.com

 


عدد مرات المشاهده:273


اقلام ومقالات -> فضايح .. فضايح .. فضايح .. واللى مايشترى يتفرج !!

الكلمات الدليليه

فضايح .. فضايح .. فضايح .. واللى مايشترى يتفرج !!

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*
*
*ادخل تعليقك.

التعليقات

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع


المقالات

الاكثر تعليقا الاكثر مشاهدة الاكثر تقيما

الفيديوهات

الاكثر تعليقا الاكثر مشاهدة الاكثر تقيما

معرض الصور

الاكثر تعليقا الاكثر مشاهدة الاكثر تقيما

      مصنع سينا للانتاج اللمبات الموفرة

كشرى بامبو الطعم حكاية الان بخليج نعمة والهضبة

     

استطلاع الرأي

هل تريد أن تنضم لفريق المراسلين

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة لـ الوطن Eg 2017

Powered by SotMasr.com
TAFRA CMS V1.5.0