الرئيسية / الاخبار / اخبار عالمية

أسرة «ريجيني» أمام البرلمان الإيطالي تطالب بسحب السفير الايطالى

19:16 2016 مارس 31 ،الخميس

4.0 من 5

admin

عقد مجلس الشيوخ الإيطالي، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا حضره لويجي مانكوني، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، ووالدي جوليو ريجيني، الباحث الإيطالي الذي لقي حتفه خلال فترة دراسته بالقاهرة قبل نحو شهرين، حيث وجدت جثته ملقاة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وعليها آثار تعذيب، واهتمت وسائل الإعلام الإيطالية بالمؤتمر ونقلت عن والدي ريجيني تصريحاتهما حول تجربتهما المريرة مع قتل نجلهما.

وقالت باولا ريجيني، والدة القتيل، "يصعب عليّ كثيرًا الوقوف هنا، إلا أن ذلك الألم ضروري للوصول للحقيقة التي ننشدها، فكل ما نتحدث به بيننا في المنزل لا بد وأن يسمعه الجميع اليوم، فالحادث الذي وقع لجوليو ليس حادثًا فرديا كما ادعت الحكومة المصرية، بل هو حادث معتاد بالنسبة للمصريين، هل كان ولدي مصابًا بمرض معد؟ أم أن أفكاره لم ترق لهم؟ لقد مات جوليو متأثرًا بالتعذيب، ولم يكن في مهمة حربية، بل كان يعد بحثًا، لم يكن صحفيا ولا جاسوسًا، لكنه شاب يدرس ويتطلع للمستقبل".

وأضافت باولا ريجيني "رأيت على جثة جوليو نتيجة الشر الموجود في هذا العالم، فأنا لم أتعرف على وجهه المشوه إلا من خلال طرف أنفه، فقد تبدلت ملامحه تمامًا، بشكل يصعب معه التعرف عليه، لا يجب تعريف جوليو بأنه مواطن إيطالي، بل إنسان ينتمي إلى كل هذا العالم، ولهذا سأستمر في المطالبة بمعرفة حقيقة ما حدث لجوليو.

من جانبه تحدث كلاوديو ريجيني، والد القتيل، قائلًا "لا بد أن نناضل جميعًا من أجل المُثُل التي دعا إليها جوليو، ونحن اليوم هنا لنؤكد استمرارنا في هذا النضال" واستعرض كلاوديو السيرة الذاتية للباحث القتيل حتى انتهى إلى الانخراط في البحث الأكاديمي بالقاهرة، وأكد أنه ريجيني كان دومًا وديعًا وهادئ الطباع.

وهدد السيناتور لويجي مانكوني، بأنه إن لم يتوصل المحققون المصريون إلى نتيجة مرضية بحلول الخامس من أبريل القادم، ستعتبر وزارة الخارجية الإيطالية مصر دولة غير آمنة وستسحب سفيرها من القاهرة.


عدد مرات المشاهده:381


الاخبار -> أسرة «ريجيني» أمام البرلمان الإيطالي تطالب بسحب السفير الايطالى

الكلمات الدليليه

ريجينى - الايطالى - سحب السفير

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*
*
*ادخل تعليقك.

التعليقات

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع


المقالات

الاكثر تعليقا الاكثر مشاهدة الاكثر تقيما

الفيديوهات

الاكثر تعليقا الاكثر مشاهدة الاكثر تقيما

معرض الصور

الاكثر تعليقا الاكثر مشاهدة الاكثر تقيما

      مصنع سينا للانتاج اللمبات الموفرة

كشرى بامبو الطعم حكاية الان بخليج نعمة والهضبة

     

استطلاع الرأي

هل تريد أن تنضم لفريق المراسلين

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة لـ الوطن Eg 2017

Powered by SotMasr.com
TAFRA CMS V1.5.0